نتيجة أولي ثانوي 2020 آخر العام |نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني

نتيجة أولي ثانوي 2020 آخر العام |نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم، بقيادة الدكتور طارق شوقي، علي إعلان نتائج امتحانات الصف الأول الثانوي العام، وكذلك نتائج الامتحانات الأخري خلال الأسبوع الجاري.

نتيجة أولي ثانوي 2020 آخر العام

وبالطبع، فإن محركات البحث وخصوصا محرك “جوجل” يشهد تزايد عمليات البحث من طلاب أولي ثانوي عن نتيجة العام الدراسي 2019/2020، بهدف الحصول علي نتيجة امتحانات الطلاب التي تم إجرائها إلكترونيًا على منصة بيرسون التعليمية خلال الفرة الماضية، وبالتالي يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور للحصول على نتيجة أبناءهم إلكترونياً ، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد الآن من مواجهة وباء كورونا المُستجد.

تابع أيضا: الآن احصل علي نتيجة الصف الثاني الثانوي thanwya.emis .. نتيجة ثانية ثانوي عام

موقع thanwya.emis.gov.eg بوابة الثانوية العامة الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث، يقدم كافة الخدمات الطلابية من امتحانات ونتائج وأرقام جلوس، ونظرا لتزايد عمليات البحث من قبل الطلاب لمعرفته النتيجة الخاصة بالامتحانات الإلكترونية الخاصة بهم والتي تم الانتهاء منها يوم 20 مايو الجاري على منصة الامتحان، فهي تقدم نتائج تلك الامتحانات، ولذلك يمكن للطلاب الحصول علي من خلال كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس أو الكود الخاص به.

×

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، بتطوير  منظومة التعليم المصري، التي تدهور خلال السنوات الماضية، فكانت بداية التطوير تم تطبيق نظام التابل على طلاب الصف الأول الثانوي من العام الدراسي 2019/2020، وتبعها تغيير نظام امتحانات الطلاب بالإضافة إلى تعديل النتائج الخاصة بالطلاب على مستوى الجمهورية فبدلًا من أن كانت قائمة على الدرجات، أصبح الطالب الآن يحصل على النتيجة من خلال الألوان، الأمر لذي تسبب بشكل كبير خلال السنوات الماضية في أثارة الكثير من الجدل، خاصة أن الطلاب وأولياء الأمور لم يعتادوا علي هذا النظام الذي يطبق لأول مرة.

تابع أيضا: بالاسم نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة .. نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس

وأكد وزير التعليم على أن اللون الأزرق  يعني يفوق التوقعات، بينما اللون البرتقالي المتواجد في نتيجة الطلاب يعني مناسب للتوقعات أو معقول، أما اللون الأخضر فيشير إلى أقل من التوقعات، وأخيرا اللون الرمادي الذي يؤكد رسوب الطالب في المادة ويمكن أداء امتحانها مرة أخري خلال امتحانات الدور الثاني.

توزيع درجات أولي ثانوي 2020 الترم الثاني

  • اللغة العربية من 50 درجة
  • اللغة الأجنبية الأولى 40 درجة
  • اللغة الأجنبية الثانية 30 درجة
  • الرياضيات (الجبر وحساب المثلثات، والهندسة التحليلية) 40 درجة
  • التاريخ 20 درجة
  • الجغرافيا 20 درجة
  • الفلسفة20 درجة
  • الفيزياء 20 درجة
  • الكيمياء 20 درجة
  • الأحياء 20 درجة 

للدخول إلي بوابة الثانوية العامة والحصول علي النتيجة اضغط هنا

نتيجة الإعدادية 2020 جميع المحافظات

وفي سياق آخر، نتابع معكم نتيجة الإعدادية 2020 جميع المحافظات بالاسم ورقم الجلوس، حيث تقوم المديريات التعليمية هذه الأيام بنشر نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية تباعاً، وذلك بعد إنهاء عمليات تقييم البحاث ورصد درجتي الترم الأول والثاني، ثم اعتماد النتائج من السادة المحافظين بمختلف محافظات الجمهورية.

تابع أيضا: نتيجة الإعدادية محافظة أسوان آخر العام 2020 .. نتيجة ثالثة إعدادي أسوان

نتيجة الإعدادية 2020 ظهرت حتي الآن في عدد من المحافظات، حيث ظهرت في كل من محافظة القاهرة ، محافظة الجيزة ، محافظة كفر الشيخ ، محافظة المنيا، محافظة أسوان ومحافظة الإسكندرية.

والآن جاري الانتهاء من إعداد باقي نتائج الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 / 2020 بكافة المحافظات من طرف المديريات التعليمية، حيث تعمل جميع الكنترولات بكامل طاقتها للانتهاء من أعمال التقييم ورصد الدرجات، من اجل اعتماد النتائج النهائية وإعلانها علي شبكة الإنترنت وبمختلف مدارس الجمهورية.

نتيجة الإعدادية 2020 جميع المحافظات بالاسم ورقم الجلوس من هنا

التعليقات مغلقة .

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد