السعودية تقرر تخفيف الحظر وتضع خطة للعودة للحياة الطبيعية وعودة الصلوات

السعودية تقرر تخفيف الحظر وتضع خطة للعودة للحياة الطبيعية وعودة الصلوات، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن خطة تتضمن 3 مراحل تستهدف رفع الحظر المفروض داخل المملكة لمنع تفشي وباء كورونا.

السعودية تقرر تخفيف الحظر

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” أن المملكة العربية السعودية قررت تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات ابتداءً من يوم الخميس المقبل، حيث سمحت بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً، وكذلك سمحت بالتنقل بين المناطق والمدن بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

تابع أيضا: بطاقات Happy Eid تهنئة بعيد الفطر .. بطاقات ومسجات تهنئة بالعيد

وتضمنت المرحلة الثانية من الخطة، قرار المملكة ابتداءً من الأحد 31 مايو، السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، واستمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا.

×

تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.  

تخفيف الحظر عن الرحلات الجوية

إلي جانب ذلك، قررت السعودية رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية ابتداءً من الأحد 31 مايو مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة، ورفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.

تابع أيضا: منة عبد العزيز تبرئ مازن من تهمة الاغتصاب .. حدوتة الاغتصاب والبراءة

وفي المرحلة الثالثة من الخطة السعودية، قررت ابتداءً من يوم الأحد 21 يونيو، إعادة الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول – فيما عدا مدينة مكة المكرمة – مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي.

فيما ظلت قرارات منع العمرة والزيارة، والرحلات الدولية سارية حتى إشعار آخر.

التعليقات مغلقة .

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد