منصة ادمودو فتحت وأيقونة رفع البحث ظهرت .. ارفع بحثك الآن

منصة ادمودو فتحت وأيقونة رفع البحث ظهرت .. ارفع بحثك الآن ، فقد بدأ تفعيل أيقونة رفع البحث علي منصة ادمودو التفاعلية صباح اليوم السبت ، متاح الآن رفع مشروع البحث إلكترونيا ، وقد قام الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم بنشر فيديو توضيحي يشرح فيه طريقة رفع البحث علي المنصة بكل سهولة.

منصة ادمودو فتحت وأيقونة رفع البحث ظهرت

الآن يمكن لجميع الطلاب رفع أبحاثهم إلكترونيا علي منصة ادمودو التعليمية التفاعلية ، ونضع بين أيديكم فيديو شرح كيفية رفع البحث علي المنصة.

تفاصيل مشروع بحث الطالب للنقل بالمرحلة الابتدائية والإعدادية

وأوضح الدكتور طارق شوقي، عدة نقاط مهمة كالتالي:

– الطالب سيكون مطالب بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية.

×

– يستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، وذلك خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

– سيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي بما يتناسب مع أعمارهم.

تابع أيضا : فهرس جميع الابحاث جاهزة للتحميل والطباعة لكل الصفوف والمراحل التعليمية

– عناصر المشروع البحثي تتكون من: “العنوان، المقدمة، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع، أسماء الطلاب”، وسيكتب الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

– الأحد الموافق 5 أبريل 2020.. سيتم نشر فيديو توضيحي لطريقة عمل المشروع للطلبة على موقع الوزارة، وذلك كنموذج استرشادي لأبنائنا الطلاب لطريقة عمل المشروع البحثي بداية من اختيار الموضوع حتى نطمئن أبنائنا الطلاب.

– الإعلان عن جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية الخميس 9 أبريل 2020 ، على موقع الوزارة وسيتم نشره مطبوعًا في الصحف القومية؛ وسيتكون الجدول من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية يختار الطالب أحدهما لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة.

– إذا لم يتوافر الإنترنت لدى الطالب بإمكانه الاعتماد على الكتاب المدرسي أو أي كتاب متوفر لديه في موضوع المشروع البحثي.

تابع أيضا: توقعات فيزياء 3 ثانوي | مسائل وتلخيص منهج فيزياء ثالثة ثانوي

– متاح للطالب أن يقوم بكتابة المشروع البحثي على ورق وتسليمه إلى المدرسة وهي ستقوم بدورها في إرساله للوزارة عبر المنصة.

– معلم الفصل دوره استرشادي ومساعد للطلبة في إعداد المشروعات البحثية، والوزارة هي من ستتولى أعمال مراجعة المشروعات البحثية للطلاب عن طريق تقييمها (مقبول – غير مقبول).

واختتم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالته قائلاً: “أن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب”.

معايير وضوابط تقييم الأبحاث

وحددت وزارة التربية والتعليم، معايير تقييم الأبحاث في اتباع القالب المعلن للمشروع، وتنوع مصادر المعرفة، وشمول المشروع لجميع العناصر والتخصصات، بحيث تكون نتيجة تقييم مشروع البحث اجتياز أو عدم اجتياز.

تابع أيضا: طريقة وخطوات تسليم البحث ورفعه علي منصة edmodo الكترونيا وتسليمه ورقياً

وجاءت معايير التقييم التي أعلنتها الوزارة كالتالي:
– تقوم فرق التقدير، على تقدير مشروعات البحث الورقية والإلكترونية للطلاب بمدارس غير مدارسهم الأصلية، لكل مدارس الابتدائي والإعدادي، والثانوي، والتعليم الخاص والدولي، والتربية الخاصة، والتعليم المجتمعي.

– تتم عملية تقييم مشروعات البحث داخل المدارس، وذلك بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكتروني، وذلك لكافة المشروعات البحثية الإلكترونية والورقية.

– تقييم الأبحاث الإلكترونية يتم من خلال منصة ادمودو الإلكترونية.

– تقوم لجان التقييم بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات بحثية ليست من إعدادهم، وتعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

– التأكيد علي أن تقوم كل مدرسة بالاحتفاظ بالمشروعات البحثية للطلاب، باعتبارها أوراق امتحانية رسمية مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لتلك العملية.

– يتولى مدير التعليم العام في كل مديرية تعليمية مهمة إعداد تقرير إلكتروني عن كل مرحلة (تسليم المشروعات البحثية، تقييم الأبحاث ، إعلان النتيجة) لكل مدرسة، تمهيداً لرفعها لوزارة التربية والتعليم.

معايير وضوابط تقييم الابحاث .. طريقة تقييم ابحاث الطلاب وموعد إعلان النتائج النهائية

معايير وضوابط تقييم الابحاث .. طريقة تقييم ابحاث الطلاب وموعد إعلان النتائج النهائية

موعد إعلان نتيجة مشروعات الأبحاث

وفيما يتعلق بإعلان نتيجة العام الدراسي، أكدت الوزارة، أنه  بالنسبة لصفوف النقل من الثالث الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، فسيتم إعلان نتيجة العام الدراسي أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، وذلك في موعد أقصاه أسبوع من انتهاء فترة تسليم مشروعات البحث.

أما يخص النسبة الشهادة الإعدادية فسيتم إعلان النتيجة بعد انتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها وتسليمها لمدير المديرية لاعتمادها من المحافظ.

وأما طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الذين لم يؤدوا الامتحان إلكترونيًا، تعلن النتيجة بعد تقدير المشروعات البحثية في مدة أقصاها أسبوعين من انتهاء فترة التسليم.

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد