العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 | رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس أدبي وعلمي

العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس أدبي وعلمي، ، حيث يتطلع طلاب المحافظة وبقية محافظات الجمهورية إلي ظهور النتيجة للعام الدراسي الحالي خلال أيام قليلة، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك خلال أيام قليلة.

العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020

محافظة الجيزة هي ثاني أكبر المحافظات بعد العاصمة وبها عدد كبير من الطلاب ينتظرون نتيجة الثانوية العامة، والذي يسبقه إعلان العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 رابط نتيجة الثانوية العامة أدبي وعلمي برقم الجلوس، وكذلك أوائل الجمهورية في جميع الشعب الأدبية وعلمي علوم و علمي رياضة، حيث يقوم السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بالإتصال تليفونيا بأوائل الثانوية العامة لهذا العام لتهنئتهم علي تفوقهم، واعطائهم جوائز ومكافآت التميز التي تقدمها الوزارة كل عام للطلبة والطالبات الحاصلين علي المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية، في نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة.

ما هو موعد اعلان النتيجة والعشرة الأوائل ؟

وخلال حالة الانتظار والترقب في محافظة الجيزة وباقي المحافظات المصرية، تتسابق المواقع الالكترونية المختلفة، علي شبكة الإنترنت، لجمع بيانات طلبة الثانوية العامة 2019- 2020 في مصر وخصوصا العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 ، حيث اعلن وزير التربية و التعليم، د. طارق شوقي ان النتيجة سيتم اعلانها مقب أجازة عيد الاضحى المبارك مباشرة.

وبالطبع فإن طلاب الثانوية العامة وذويهم قد أخذوا نفسا عميقاً، وفاصل للراحة من حالة الترقب والقلق التي يعيشونها، بعد تصريح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لكي يتمكنوا من قضاء إجازة العيد بدون قلق بسبب انه يمكن اعلان النتيجة في أي وقت.

×

تابعوا معنا في هذا المقال التحديثات أولا بأول للحصول علي أسماء العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 ومستوي الجهورية ورابط نتيجة الشهادة الثانوية العامة.

تابع أيضا : العشرة الأوائل محافظة القاهرة 2019-2020 رابط نتيجة الثانوية العامة أدبي وعلمي برقم الجلوس

ماهي طريقة الحصول علي نتيجة الثانوية العامة ؟

في هذه الأيام، يبحث جميع طلاب الشهادة الثانوية المصرية عن رابط الحصول علي نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 ، ومعرفة النتيجة سواء بالاسم أو برقم الجلوس، واستغلت بعض المواقع هذا الأأمر وصنعت استمارة تسجيل للحصول على النتيجة بهدف جمع بيانات الطلاب وطرق التواصل معهم لاستخدامها في امور غير النتيجة منها التسويق الإلكتروني، وبذلك هم يتخلون عن المصداقية والشفافية المطلوبين سواء في اعلان النتيجة أو عملية تنسيق الثانوية العامة التي تعقب اعلان النتيجة بشكل مباشر، وتتم علي عدة مراحل.

ولذلك قمنا في موقع ادمودو بتوفير رابط نتائج الثانوية العامة 2019-2020 والعشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 والأوائل علي مستوي الجمهورية، وسوف تكون نتائج الصف الثالث الثانوي العام متاحة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، وكذلك عبر موقع الوزارة البوابة الإلكترونية من خلال الرابط (رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 الرسمي)، حيث يكون الاستعلام عن النتيجة باستخدام رقم الجلوس.

العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس أدبي وعلمي

مؤشرات تصحيح الثانوية العامة 2019-2020

وأوضحت مؤشرات التصحيح لقائمة العشرة الأوائل عن وجود منافسة قوية بين الطلاب المتنافسين لاحتلال أماكن متقدمة بقائمة الشرف، وأن الفروق بين الطلاب المتنافسين تتراوح بين نصف ودرجة كاملة خاصة في شعبتي العلمي علوم والعلمي رياضة.

كما تبين من عمليات التصحيح أن حصد الطلاب المنتمين لكنترولات القاهرة والمنصورة أكثر المقاعد في قائمة الطلاب الأوائل بالنسبة للشعب الثلاثة.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن عدد الطلاب الذين حصلوا علي الدرجات النهائية في كل مادة وهم كالتالي:

  • حصل 112 طالبا حصلوا على الدرجات النهائية في اللغة العربية.
  • حصل 149 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في مادة اللغة الإنجليزية.
  • حصل 1158 طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية في الفلسفة والمنطق.
  • حصل 486 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في مادة الفيزياء.
  • حصل 75 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في مادة التاريخ.
  • حصول 856 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في مادة الجغرافيا.
  • حصول (236) طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في الرياضيات التطبيقية.
  • حصل (400) طالب طالبة على الدرجة النهائية في الاستاتيكا.
  • حصل (401) طالب طالبة على الدرجة النهائية في فرع الديناميكا.
  • حصل (809) طلاب وطالبات على الدرجات النهائية في الأحياء.
  • حصل 1762 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في الكيمياء.
  • حصل 916 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في الجيولوجيا.
  • حصول 197 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية في علم النفس

نتيجة الثانوية العامة لهذا العام جميع المحافظات

يعقب اعتماد نتيجة اتمام الشهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، الاعلان عن العشرة الأوائل محافظة الجيزة 2019-2020 في كل شعبة سواء في محافظة الجيزة أو علي مستوي جمهورية مصر العربية في جميع المحافظات.

حيث يتم اعلان النتيجة في محافظة الجيزة ، نتيجة الثانوية محافظة القليوبية، نتائج الثانوية محافظة الإسكنرية، اعلان نتيجة الثانوي العام محافظة الغربية، ظهور نتيجة الثانوية العامة محافظة البحيرة، العشرة الأوائل محافظة كفر الشيخ، الأوائل والنتيجة محافظة دمياط.

كما يتضمن اعلان نتيجة الشهادة الثانوية والعشرة الأوائل محافظات بني سويف والفيوم والمنيا، إلي جانب نتائج محافظة سوهاج ومحافظة أسيوط ، ومحافظة أسوان، وكذلك النتيجة والأوائل في محافظة الأقصر والوادي الجديد ومحافظة البحر الأحمر.

معرفة نتيجة الثانوية العامة محافظة الشرقية، ومحافظة المنوفية ، ‘لي جانب محافظة الدقهلية، محافظة بورسعيد ، محافظة السويس ، محافظة الاسماعيلية، محافظة شمال سيناء ومحافظة جنوب سيناء.

تابع أيضا: رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس جميع المحافظات أدبي وعلمي

رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة المصرية

وقد صرح الدكتور رضا حجازي مسؤول امتحانات الثانوية العامة بوزارة اللتعليم أن هناك كنترولات قد أنهت أعمال التصحيح وشرعت في المراجعة ورصد الدرجات بشل فعلي، والبعض في طور الانتهاء ليتم مراجعة درجات جميع الطلاب بشكل نهائي، ليتم رصدها بدقة حفاظا علي مستقبل أبنائنا الطلاب، وأن عملية التصحيح في مراحلها النهائية فى جميع المواد الدراسية ، وبالأخص مواد علم النفس والاجتماع لشعبة الأدبي والجيولوجيا شعبة العلمي علوم وبعض مواد الرياضيات من شعبة علمي رياضة، مثل الرياضة التطبيقية والرياضة البحتة.

وقال حجازي ان النتيجة سوف يتم اعلانها رسميا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، وكذلك عبر موقع الوزارة البوابة الإلكترونية من خلال هذا الرابط (رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 الرسمي).

للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد