قياس: رابط نتائج التحصيلي عن بعد 1441 موقع قياس للنتائج

رابط نتائج التحصيلي ويعتبر اختبار التحصيل الدراسي من أبرز الاختبارات التي يتم تنظيمها من قبل هيئة التقويم والمركز الوطني للقياس والتقويم، والذي يتم تقديمه من خلال اختباري التحصيلي للتخصصات العلمية والاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية، والذي يستهدف طلبة الثانوية العامة في المملكة، حيث يتم الأخذ بالاختبار كمعيار للقبول في الجامعات والمعاهد.

تابع أيضا: رابط وشروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية .. والأوراق المطلوبة

اعتماد نتائج قياس التحصيلي

طبقا للآلية المتعبة في تصحيح درجات الاختبارات الوطنية المختلفة المقدمة عبر قياس وهيئة تقويم التعليم والتدريب، فإن الاختبارات يتم تصحيحها من خلال المصححات الآلية ومن ثم يتم تحليل النتائج وتدقيقها في مقر الهيئة بمدينة الرياض، حيث تكون العلامة الكلية للاختبار من 100 درجة يكون لها وزن بالنسبة للمؤسسة التعليمية التي يتقدم إليها الطالب، وتكون صلاحية الاختبار 5 سنوات أو بحسب ما تقرره الجهات التي تطلب الاختبار.

موعد إعلان نتائج التحصيلي

تم اليوم ، من خلال موقع المركز الوطني لقياس ، إعلان نتائج جميع الطلاب والطالبات الذين خضعوا لاختبار الأداء في المدرسة الثانوية عام 2020 م 1441 هـ. بالإضافة إلى تاريخ إعلان النتائج ، سبق أن أعلن مكتب تقييم التعليم والتدريب عن موعد اختبار التحصيل عن بعد اليوم ، وهو ما يعادل 11 يوليو 2020.

×

استعلام نتائج التحصيلي 1441موقع قياس للنتائج

بعد الانتهاء من تصحيح وتدقيق الاختبارات مثل اختبار التحصيل الدراسي واختبار القدرات، يتم الإعلان عن النتائج بأكثر من طريقة، حيث يتم إرسال رسائل إلى المتقدمين تفيد بالعلامة المحصلة، كما يمكن استعلام نتائج اختبارات قياس من خلال الملف الشخصي للمتقدمين برقم الهوية أو بالسجل المدني، وذلك وفقا للخطوات التالية/

  • الدخول إلى موقع قياس برقم السجل المدني وإدخال الرقم السري الخاص بالمتقدم والمتقدمة.
  • الانتقال إلى خانة النتائج من القائمة المنبثقة، واختيار اختبار التحصيلي 1441 / 2020، ومن ثم الضغط على زر بحث.

للدخول إلي موقع قياس نتائج التحصيلي الاستعلام المباشر  اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

موقع ادمودو يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم وتقديم الأفضل ، اضغط موافق للمشاركة في ذلك موافقالمزيد